آمونة سالم :: ألبومات :: صور الحائط

عرض :: صور الحائط | الصورة رقم : (٥٩) من إجمالي : (٦٧)

جامايكا تفوز بلقب ملكة العالم 2019
أقيمت أمس النسخة 69 من مسابقة ملكة جمال العالم في ExCeL London في لندن، المملكة المتحدة. واستضاف المسابقة ميغان يونغ وبيتر أندريه. لتتوّج ملكة جمال العالم 2018، فانيسا بونس دي ليون، خليفتها الجامايكية طوني آن سينغ بتاج عام 2019 في نهاية الحدث. وحصدت ملكة جمال فرنسا لقب الوصيفة الأولى، فيما فازت ملكة جمال الهند بلقب الوصيفة الثانية.
وردّاً على سؤال يتعلّق بقيمة مسابقات الجمال في عالم اليوم والسعي من أجل المساواة واحترام المرأة، قالت سينغ (23 عاماً) التي تخرّجت في جامعة فلوريدا إن الجمال كان بالنسبة إليها العنصر الأقل أهمية في إنجازها.

وقالت سينغ للصحفيين وقد غمرتها سعادة بالغة بعد فوزها باللقب في لندن: "أريد أن أحدث تغييراً يكون مستداماً. وإذا تحدثنا عن المرأة ... هي تحتاج لتكون على ثقة بأن أطفالها وأحفادها لديهم قيمة مختلفة في الحياة".
طوني تهدي اللقب لكل الفتيات الصغيرات في العالم
وكتبت سينغ على تويتر بعد فوزها باللقب: "لتلك الفتاة الصغيرة في سانت توماس، جامايكا وجميع الفتيات في جميع أنحاء العالم، ثقن بأنفسكن. اعلمن أنكن تستحقِقْن، وأنكن قادرات على تحقيق أحلامكن. هذا التاج ليس لي بل لكن".

ولدت سينغ في مورانت، سانت توماس، جامايكا. هي خريجة علم النفس ودراسات المرأة في جامعة ولاية فلوريدا. قبل الفوز بالمسابقة، حصلت سينغ على إجازة لمدة عام من المدرسة قبل الذهاب إلى كلية الطب.

ليلة أمس، حازت استحسان الجمهور بعد أن غنّت أغنية ويتني هيوستن "I have nothing" ثم اجابت عن الأسئلة التي وجّهها إليها الصحافي البريطاني بيرس مورغان.
إجابات طوني عن أسئلة الحكام
وقالت مورغان: "أعتقد أنني أمثل شيئاً متميزاً، جيلاً من النساء المندفعات إلى الأمام لتغيير العالم". وأوضحت أنها لا ترى نفسها أفضل من أي فتاة أخرى على المسرح، لكنها تود أن تقول إن شغفها هو الاهتمام بالنساء ومنحهن الفرص.

"من هي المرأة الأكثر إلهاماً في العالم بالنسبة إليك؟" كان هذا هو السؤال الثاني الذي سأله بيرس لملكة جمال جامايكا 2019. وأجابت توني أن والدتها هي المرأة الأكثر إلهاماً في حياتها. وقارنت والداها بشجرة وأوضحت أنهما هما الجذور وهي الشجرة ، فكل ما تفعله بسبب ثمار عملهما. وأوضحت أنها رأت والدتها وهي تضحي بالكثير بما في ذلك رغباتها واحتياجاتها من أجلها، وهذا هو السبب الوحيد لوجودها على هذا المسرح. ثم شكرت والدتها.
الفتيات السمراوات يحصدن جميع الألقاب
هذه هي المرة الرابعة التي تُتوَّج فيها ملكة جمال جامايكا بلقب ملكة جمال العالم منذ عام 1959. وقد فازت جامايكا سابقاً بلقب ملكة جمال العالم في الأعوام 1963 و 1976 و 1993.
وهي المرة الأولى التي تُتوَّج فيها فتيات سمراوات بلقب كل من مسابقة ملكة جمال العالم، ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية، ملكة جمال المراهقات في الولايات المتحدة الأميركية، ملكة جمال أميركا، كما تُوّجت الجنوب أفريقية زوزيبيني تونزي بلقب ملكة جمال الكون منذ عدة أيام.